شركة عزل خزانات

شركة عزل خزانات

شركة عزل خزانات سوف نتناول  في هذا المقال على ، أهم شركة عزل خزانات بالسعودية حيث تعمل هذه الشركة على تقديم أفضل خدمة عزل و صيانة كاملة،وتعمل بناءًا على تقارير معتمدة من وزارة البيئة، وذلك لضمان أعلى مستوى من الأمن والسلامة للمستهلك.

شركة عزل خزانات

شركة عزل خزانات

كما تقوم هذه الشركة بتقديم الكثير من الحلول للعملاء مما يتعلق بتطبيق أعمال العزل على خزانات المياه، حفاظًا على المياه من التلوث، بسبب الصدأ والبكتيريا التي تتكون في الخزانات،لذا سوف نوضح تفصيلًا ما تقدمه شركة عزل الخزانات من خدمات.

شركة عزل خزانات المياه

لابد من القيام بعملية عزل الخزانات من وقت إلى أخر، وذلك للحفاظ على صحة السكان المقيمين في المبنى من أخطار تلوث المياه بسبب الطحالب والطفيليات التي تتكون في الخزانات لعد م غسلها لفترات طويلة.

لذلك فإن عزل الخزانات يعمل على حمايته من تكون هذه الميكروبات والبكتيريا في أرضيات وجدران الخزان، ويحافظ على المياه نظيفة صالحة للشرب.

شركة عزل خزانات

أهمية عزل خزانات المياه

تستخدم شركة عزل الخزانات مواد غير كيميائية، حيث تقوم بتنظيفه جيدًا بعد عملية العزل، وتعتبر عملية عزل الخزانات من أهم الأمور التي تساعد في الآتي:

  • المحافظة على المياه من الهدر وترشيد إستخدامها.
  • منع المباني والمنشآت من التضرر نتيجة تسرب المياه إلى أساسات المبنى.
  • الحفاظ على الطرق المجاورة للخزنات من تسرب المياه اليها.
  • مكافحة المياه من التلوث نتيجة تسرب المياه الخارجية اليه.
  • العمل على خفض إستهلاك المياه ومن ثم تقليل فواتير المياه.

ماهي مخاطر تلوث مياه الخزانات؟

مما لا شك فيه أن الماء هو عنصر الحياة الرئيسي في الدنيا، ومن واجبنا المحافظة على نظافة المياه،وتعتبر الخزانات أهم مصدر من مصادر تلوث المياه والتي أخبر عنه الكثير من خبراء المياه حول العالم.

وقد أكدت الدرسات أنه لابد من تعقيم وتطهير هذه الخزانات مرة على الأقل كل ثلاث شهور وذلك، بإستخدام مادة الهيبوكلوريت التي تستخدم في عملية عزل الخزانات.

شركة عزل خزانات

أنواع عزل الخزانات

تتنوع طرق عزل الخزانات،لتنوع المواد المستخدمة في العزل والتي لابد أن تكون خاضعة للمواصفات، التي تضعها الهيئة السعودية بالنسبة لمقاييس الجودة وهذا ما توفره شركة عزل خزانات وسنذكر هذه الأنواع تفصيلًا فيما يلي:

أولًا:تبطين خزانات المياه بمادة البولي إيثيلين عالي الكثافة

يتم هذا التبطين بعد القيام بعملية معالجة الخزانات من الشقوق والشروخ ،وتنظيفه من جميع الرواسب والأتربة وجعله أملس خالي من أى بروز حادة، وبعد ذلك نقوم بعزلها بمادة البولي إيثيلين عالي الكثافة .

شركة عزل خزانات

ثانيًا:تبطين خزانات المياه بمادة الفيبرجلاس

يتم هذا العزل أيضًا بعد تنظيف الخزانات جيدًا ومعالجتها من أي شقوق وشروخ كما ذكرنا مسبقًا، ويجب خلوه من أي مواد غريبة تعوق عملية تثبيت العزل.

ثالثًا:تبطين خزانات المياه بمواد العزل المائي

يستخدم أيضًا لعزل الخزانات مواد العزل المائي مثل عزل الأيبوكسي، وعزل البنترون،وعزل البولي يوريا.

ماهي أفضل أنواع الخزانات؟

مما لاشك فيه أن جودة الخزانات تؤثر تأثير قوي على جودة المياه الموجودة بداخله لذا ينبغي عليك تحري الدقة في نوع الخزان وطريقة عزله، حتى لاتتعرض لتلوث المياه ومن ثم تدهور الصحة.

تعد الخزانات الخرسانية التي يتم عزلها بطبقة من السيراميك أو الدهانات الأيبوكسية من أفضل أنواع الخزانات عالية الجودة والتي تضمن الحصول على مياه نظيفة خالية من أي تلوث.

ثم يليها في الأهمية الخزانات المصنعة من الاستانلس ستيل، ثم يليها في الأهمية الخزانات المصنعة من البولي إيثيلين ثم المصنعة من الفيبرجلاس.

شركة عزل خزانات

هنا نختم مقالنا الذي يخص شركة عزل خزانات مرروا بذكر أهمية العزل بالنسبة للمباه ومن ثم الصحة، بالإضافة إلى أنواع تلك العزل وأفضل أنواع الخزانات.

اقرأ أيضا:شركة عزل مسابح بالرياض

Similar Posts