شركة عزل فوم بالرياض ومميزات العزل للمباني | 0508001277

شركة عزل فوم بالرياض

نحن في شركة عزل فوم بالرياض نعلم جيدًا أن العديد من الدول تعاني من مشكلة ارتفاع درجات الحرارة معظم أشهر السنة، وتصل درجة الحرارة إلى ذروتها في الصيف، فتصبح المباني مكانًا لا يطاق للبقاء.

شركة عزل فوم بالرياض

وبالتالي الناس في المناطق الحارة تحتاج إلى دعم المباني بطبقات من الحماية من أشعة الشمس أو المواد التي تحتفظ بالحرارة بالداخل وتمنعها من الوصول إلى داخل المباني، وينطبق الشيء نفسه في البلدان الباردة أو المعرضة للأمطار المستمرة أو الأمطار الغزيرة فقط.

في فصل الشتاء، حيث تحتاج هذه الأماكن إلى عزل مائي لمنع وصول الأمطار، أو عزل حراري للحفاظ على حرارة المبنى ومنع البرد من الوصول إلى داخله، ومن هنا جاءت فكرة عزل المباني السكنية وغير السكنية.

شركة عزل فوم بالرياض

مميزات عزل فوم للمباني

لم تولد فكرة عزل المنازل اليوم، حيث تعود إلى العصور القديمة، عندما حاول الإنسان القديم حماية مبانيه البسيطة من البرد باستخدام الجص بين الجدران، أو إضافة طبقات من الطين على الجدران.

وغيرها من الوسائل البسيطة لتقليل درجة الحرارة أو الحماية من البرد، ومع مرور الوقت تم تطوير مواد العزل الحراري، لذلك هناك العديد من المواد التي تحقق العزل الكامل من الحرارة والبرودة، والحماية من تسرب المياه، مثل العزل الحراري والمائي بالرغوة.

اختيار الرغوة لعزل المباني

أصبحت عملية عزل المبنى خطوة أساسية في تشييد المباني، ولكل مكان في المبنى طريقة محددة للعزل، ويتم استخدام العديد من المواد مثل الألياف الزجاجية أو الألياف الزجاجية والرغوة والعديد من المواد الأخرى.

في العزل لتحقيق المطلوب الحماية من الحرارة والبرودة وفي نفس الوقت منع دخول مياه الأمطار إلى المبنى، وإذا اخترت عزل الرغوة، فلديك بالتأكيد الكثير من الأسئلة حول مكونات الرغوة، حول خصائصها وقدرتها على عزل الحرارة، وكيفية تطبيق عزل الفوم على الأسطح وبين الجدران، وقدرة الرغوة على حماية الأسطح من ماء.

التسريبات والشركات التي تقوم بتطبيق عازل الفوم في القطيف، ستجد في هذا الموضوع كافة الإجابات على أسئلتك والمزيد.

شركة عزل فوم بالرياض

عزل فوم بالرياض

مع الأخذ في الاعتبار أن مدينة القطيف من المدن التي ترتفع فيها درجات الحرارة معظم أوقات السنة، فإن حاجة السكان لعزل المنازل أمر ضروري للغاية، ولهذا السبب هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات العزل.

مع الرغوة في القطيف، تعتمد هذه الشركات على أيدٍ خبيرة وخبيرة في أعمال العزل الرغوي، بحيث تحقق النتيجة النهائية للعزل الحماية المطلوبة، وتقليل الإحساس بالحرارة داخل المبنى، وحماية الأسطح من التلف الناتج عن مياه الأمطار.

ما هي مكونات رغوة العزل؟

قبل التعرف على مزايا العزل الرغوي وكيفية تطبيقه على الأبنية والأسطح، من الضروري معرفة مكونات مادة الرغوة وشكلها الرغوة الهشة.

في البداية يسهل نقلها وإدخالها في الأماكن الضيقة، أو بين زوايا الأسقف والأرضيات، ولكن إذا تركت لتجف، فإنها تتصلب، فتحتفظ بالماء ولا تستطيع المرور خلالها.

كما يوجد أكثر من نوع من عزل فوم بالرياض، وهذه الأنواع هي:

الستايروفوم: نوع من الفوم يستخدم لعزل الأسطح، يعرف بالفوم الأزرق أو الفوم الأبيض، وهو مادة خفيفة الوزن تشبه المطاط. أو البلاستيك، فهي عبارة عن حبيبات لزجة من الرغوة لا توجد فجوات بينها، وأشهر أشكالها هي الألواح الموجودة داخل صناديق الأجهزة عند شرائها أو استخدامها للحفاظ على الأثاث عند نقله، وهي ألواح يتم تركيبها جنبًا إلى جنب من الأخرى إلى أسطح الغطاء، ويتميز الستايروفوم بقدرته على منع درجات الحرارة القصوى من الوصول إلى السطح وقدرته على منع تسرب المياه إلى السطح.

الستايروفوم المنصهر: في هذه الطريقة، يتم وضع الستايروفوم داخل صهر، والذي يقوم بتسخين كريات الستايروفوم حتى تصل إلى شكل شبه سائل، ومن خلال آلة النفخ، يتم إطلاق الستايروفوم المنصهر على الأوراق.

الأسطح لعزلها عن الحرارة والماء.

قوالب الستايروفوم: وهي أكثر سمكًا من ألواح الستايروفوم ويمكن تقطيعها إلى طبقات أرق بناءً على حاجة المبنى.

شركة عزل فوم بالرياض

استخدامات العزل الرغوي

تعتبر الفوم من أفضل المواد العازلة لذلك فإن استخداماتها متعددة ومناسبة لجميع الأماكن التي تحتاج إلى عزل وحماية، ويستخدم العزل الرغوي على النحو التالي:

  • عزل الجدران الخارجية أو الداخلية للمباني.
  • وعزل الأسطح المبلطة أو غير المكسوة بالبلاط.
  • عزل خزانات المياه العلوية والجوفية.
  • وعزل حمامات السباحة وحمامات السباحة بالمنزل.
  • عزل الأسطح المعدنية والخشبية.
  • مبين للعزل المائي والعزل الحراري للمباني.

فوائد العزل بالرغوة

عند اختيار عزل فوم لتقليل درجات الحرارة القصوى في الصيف، أو لتقليل الشعور بالبرودة في الشتاء، ستكون هناك فوائد عديدة لمالك المبنى أو المنشأة، والعديد من الفوائد للمبنى نفسه، وإليك عزيزي أبرز هذه الفوائد:

من أهم فوائد العزل الحراري للمباني في المناطق الساخنة هو انخفاض قيمة فاتورة الكهرباء، وقد أظهرت التجارب والاختبارات أنه في المباني التي تطبق العزل الحراري على الأسطح أو الجدران.

انخفضت قيمة فاتورة الكهرباء بمقدار قرابة 40٪ من خلال تطبيق العزل الرغوي في القطيف، أصبح استهلاك المكيفات أقل نسبيًا، حيث تمنع الرغوة الحرارة من دخول المبنى، لذا فإن الحاجة إلى التكييف هي تشغيله لفترة وإيقافه.

كما يقلل العزل الحراري بالرغوة من تأثير الجدران الخارجية والداخلية للمباني، حيث تتلقى الجدران حرارة شديدة من الخارج، وفي نفس الوقت تصبح مشبعة بالرطوبة من الداخل نتيجة تشغيل المكيفات.

على مدار اليوم ومع مرور الوقت تظهر تشققات خارجية في الجدران نتيجة الصدمات من تلقي الحرارة والبرودة الشديدة، وفي نفس الوقت مع تطبيق العزل يقل تشغيل المكيفات ويقلل الرغوة.

شركة عزل فوم بالرياض

الحرارة الشديدة من الوصول إلى الجدران الداخلية، وبدون الحاجة إلى التكييف طوال اليوم، يتم تقليل محتوى الرطوبة داخل الجدران، وبالتالي يضمن العزل الرغوي عمرًا أطول لجدران المباني.

يقلل العزل بالرغوة من تكلفة بناء الجدران الخارجية والأسقف الخرسانية. عند بناء المباني في المناطق الحارة، يتم بناء جدارين متقابلين لبعضهما البعض وتوجد بينهما مواد عازلة للحرارة.

الأسطح مبنية بسماكات كبيرة وإضافات للمواد الخرسانية، وذلك لحماية الأسطح من التأثر بالحرارة الشديدة، ولكن مع تطبيق العزل لا يلزم بناء جدارين أو طبقات إضافية من الخرسانة، فهذا يكفي لتقوية الجدران بطبقة من الفوم، وتضاف طبقة خارجية من الفوم فوق الأسطح الخرسانية، بحيث تصبح درجة الحرارة داخل المبنى مناسبة، ولا تتأثر الجدران أو الأسطح بالحرارة الزائدة.

العزل الحراري

من أكثر الأمور التي تزعج السكان المحليين هو ارتفاع درجة الحرارة في المكان، حيث يؤدي ذلك إلى استخدام مكيفات الهواء على مدار اليوم، وهذا بالتأكيد يؤدي إلى زيادة الفاتورة في نهاية اليوم.

كما يؤدي إلى تغير لون طبقات الطلاء الموجودة في المبنى وهذا بدوره يشوه المكان تمامًا، أفضل حل في هذه الحالة هو عزل فوم بالرياض، لذلك فإن العزل الحراري هو الحل الأفضل الذي يعمل على إنهاء هذه المشكلة بسرعة، حيث يعتبر عازلًا يعزل حرارة المبنى، ويمكن أن يكون ذلك من خلال عكس الحرارة الداخلة إلى المبنى.

منعها من الوصول إلى المبنى، كل ذلك يجعل درجة حرارة المكان جيدة وتعتبر من أهم وأفضل الوسائل التي لا يستطيع العميل من خلالها دفع الكثير من المال في نهاية الأمر.

شركة عزل فوم بالرياض

لا تنسى الاتصال بشركة العربية المحدودة ومقرها بالمملكة العربية السعودية للاستفادة بالعروض والخصومات التي تقدمها لعملائها.

اقرأ أيضًا: أفضل شركة فحص فلل بالرياض | 0508001277

إتصل الآن واتساب